مدونة الربح من الأنترنتتدوينات منوعةمدونة الأنترنت

كيف تبدأ مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت

كيف تبدأ مشروع تجاري ناجح عبر الإنترنت :

عندما يتعلق الأمر بموضوع بدء عمل تجاري جديد عبر الإنترنت ،
يعتقد معظم رواد الأعمال أن التجربة والخطأ هما السبيل للذهاب ولكن هذا ليس كذلك.
يمكن لعدد من رجال الأعمال ذوي الخبرة إعطائك تفاصيل حول ما حدث بشكل صحيح خلال مغامرتهم في عالم الشركات الناشئة ،وما الخطأ الذي حدث بشكل فظيع. بناءً على هذه التقييمات ،هناك مجموعات معينة من الممارسات التي ، إذا تم تنفيذها بشكل صحيح ،
يمكن أن تؤدي إلى بدء عمل تجاري ناجح. 

riccardo annandale 7e2pe9wjL9M unsplash 1
إليك ما أقسم به معظم أصحاب الأعمال عبر الإنترنت. 

تحليل السوق 

في الوقت الحاضر ، يتشابه السوق إلى حد ما في جميع أنحاء العالم ، لذا لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تصبح حاجة معينة إلى العالمية. لهذا السبب ستحتاج إلى النظر في السوق الخاص بك بحثًا عن النقص قبل أن تتمكن من التفكير في منتج ما وتقييم ما إذا كان هناك طلب غير محقق في السوق. ابحث في الإنترنت للعثور على إجابات لأسئلتك. 

قم بإلقاء نظرة على المنتديات المشتركة عبر الإنترنت مثل Quora و Reddit للاطلاع على أسئلة الأشخاص حول توفر خدمة ومنتج معين لحل مشكلة معينة. ابحث عن الكلمات الرئيسية التي تحتوي على عدد كبير من الاستعلامات ولكن نتائج ذات قيمة أقل بكثير. سيكون هذا مؤشرًا على أن السوق ليس لديه حلول كافية. 

بالطبع ، سيكون لديك عدد قليل من المنافسين في هذا المجال ، لذا من الأفضل فحص استراتيجياتهم ومنتجاتهم التسويقية قبل أن تبدأ العمل على إصداراتك الخاصة. سيساعدك هذا على إنشاء شيء مبتكر يضيف قيمة أكبر للمستهلك. 

انشر محتوى جيد 

هل أنت قلق بشأن كيفية إقناع العملاء من خلال مكالمة مبيعات عبر الإنترنت؟ إليك ما تحتاج إلى شرحه حتى يواصلوا العملية بأكملها ، حتى الشراء النهائي. 

. أعط العناوين التي تثير اهتمام المستهلك 
. عالج المشكلة التي يمكن لعلامتك التجارية حلها 
. تأكد من مصداقيتك من خلال إعطاء تفاصيل عن تجربتك والأشخاص في فريقك 
. تقديم شهادات العملاء السعداء 
. قدم عرضا جيدا 
. قدم لهم ضمانًا حتى يشعروا بالاطمئنان 
. اجعل الأمر عاجلاً حتى لا يستطيعوا الرفض 
. قم بالبيع 
. أثناء توجيه عميلك عبر موقع الويب ، تأكد من أنك تركز على احتياجاته وكيف تساعده. 

تقديم موقع ويب مناسب

بالنسبة إلى الأعمال التجارية التي تعمل عبر الإنترنت فقط ، يعمل موقع الويب كمقر رئيسي وأنت متأكد من أنك لا تستطيع المساومة على جودة عملك. خذها من محترفي البيع عبر الإنترنت ، فمعظم ماركات البيع بالتجزئة تبقي مواقعها الإلكترونية بسيطة إلى حد ما ؛ إنهم يعلمون أن لديهم أقل من 15 ثانية لجذب انتباه المستهلك ، مما يعني أن نشاطًا تجاريًا أصغر مثل عملك لديه أقل من 10.

لذا تذكر : 

. لا توجد ألوان أو خطوط غير تقليدية ؛ تعمل الخطوط الواضحة والداكنة على الأبيض بشكل جيد.
. اجعل من السهل التنقل من وإلى الصفحات .
. اجذب انتباه المستهلك في كل صفحة بالصور ومقاطع الفيديو الشيقة .
. جمع عناوين البريد الإلكتروني من زيارات المرور لإعطاء تحديثات عن المبيعات .
. تقصير عدد النقرات اللازمة لتأكيد المعاملة ؛ واحد لإضافة تفاصيل البطاقة وآخر للتأكيد .
. قم بتحسينه للأجهزة المحمولة.

تعليمات محرك البحث 

يتطلب تشغيل الأعمال التجارية عبر الإنترنت أن تكون على علاقة جيدة بمحركات البحث ، وخاصةً محرك البحث Google. يعد استخدام نظام الدفع لكل نقرة (PPC) للإعلان عن عملك الجديد فعالاً في جذب المزيد من الحركة إلى موقع الويب الخاص بك. سيعمل هذا بشكل أسرع بكثير من انتظار وصول حركة المرور العضوية.

يمنح الإعلان من خلال إستراتيجيات عرض الشبكة في Google AdWords ميزة ظهور لافتات علامتك التجارية في غضون ساعات. علاوة على ذلك ، يوفر استخدام مثل هذا النظام ميزة السماح لك باختبار مدى فعالية الكلمات الرئيسية الأخرى في زيادة عدد الزيارات.

بمجرد تحديد الكلمات الرئيسية التي تعمل بشكل أفضل ، يمكنك دمجها في إعلاناتك ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي والأهم من ذلك ، موقع الويب الخاص بك. سيؤدي هذا إلى تعزيز تصنيفك على SERPs.

كن سلطة رائدة في تخصصك 

بصرف النظر عن كونه مصدر دخلك ، فإن الإنترنت بمثابة أكبر مصدر للمعلومات الحقيقية للسكان بمئات الأشكال المختلفة. إذا كنت تناشد الأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات ، وليس فقط أولئك الذين شرعوا في الشراء ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى بناء قوة جذب بين مجموعة أكبر من الأشخاص.

ومن ثم ، قم بإغراء الباحثين عن المعلومات من خلال تقديم مقالاتك القائمة على الخبرة على مواقع الويب المختلفة. يمكنك إنشاء أشكال أخرى من المحتوى ، مثل مقاطع الفيديو ورسومات المعلومات والصور التي من المؤكد أنها ستؤثر على القراء الذين قد ينتهي بهم الأمر بإجراء عملية شراء لاحقًا. في كل قطعة إعلامية ، أضف خيارًا لهم لمشاركتها مع أصدقائهم.

كن نشطًا على المنصات ذاتها حيث يطرح جمهورك المستهدف أسئلة تتعلق بمجال عملك ، وأجب عليها. بعد كل شيء ، ما هو أكثر جاذبية من الرئيس التنفيذي الذي يجيب بنشاط على الأسئلة على الإنترنت؟

الاستفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني 

عندما تمنح الزائرين خيار إرسال عناوين بريدهم الإلكتروني ، فإنك تحصل على قائمة قيّمة من العملاء المحتملين الذين فتحوا لك أبواب صناديق البريد الوارد الخاصة بهم. بشكل أساسي ، يشير ذلك إلى أنهم قد طوروا اهتمامًا بعلامتك التجارية ، وأنهم على استعداد لتكوين علاقة طويلة الأمد مع علامتك التجارية.

الأفراد الذين يزورون موقع الويب الخاص بك ويتركون عنوان بريدهم الإلكتروني يمنحونك إذنًا بالاتصال بهم. إنهم عملاء محتملون والتسويق عبر البريد الإلكتروني هو أفضل طريقة لمتابعة العملاء المحتملين.

تعزيز ولاء العملاء 

يبحث العملاء عن القيمة أينما ذهبوا وهذا ما تحتاج إلى تقديمه. من المحتمل جدًا أن يكون أكثر من ربع الأشخاص الذين أجروا عملية شراء من موقع الويب الخاص بك على استعداد للقيام بذلك مرة أخرى إذا اتصلت بهم مرة أخرى بصفقة جيدة.

البيع الأول الذي تقوم به هو الأكثر أهمية ولكنه مكلف أيضًا. ومن ثم ، ستحتاج إلى أن تعرض عليهم العناصر ذات الصلة التي تتوافق بشكل جيد مع شرائهم وإرسال قسائم قابلة للاسترداد لضمان عودتهم. إذا قمت بمكافأتهم بحوافز للشراء مرة أخرى ، فمن المؤكد أن عملائك سيكونون مخلصين لعلامتك التجارية.

في الختام

على الرغم من أن عالم الإنترنت يسير بخطى وديناميكية ، إلا أن هذا ليس هو الحال بالنسبة للأسواق والشركات التي تعمل عبر الإنترنت. لا تزال الجوانب الأساسية لبدء عمل تجاري مربح عبر الإنترنت كما هي من قبل .

زر الذهاب إلى الأعلى